Saturday

الوعظ نوع من الارهاب الفكري .. متى يتوقف عن قمعنا ..؟

الكل يلبس لباس الدين .. مسكين انت ياالله .. الكل يحملك على كفه ليبيعك في سوق الكلام ..!حراميه ولصوص ومرتشين ومزورين رجال اعمال ولاعبين كوره وفنانين وممثلين ومذيعين واطباء ومهندسين وسياسين وكل من يلبس شماغ .. صغار وكبار .. حتى بياعين الحطب والفحم وبياعين الذهب والمواعين ..الكل واعظ ..وكل من تلفظ بكلمات دينيه او ذات هدف ديني بقصد الارشاد والتوجيه ..فهو واعظ وبالتالي يمارس الارهاب الفكري .. واذ اتخيل الكم الهائل من المواعظ والوعاظ الذي يشل حياتنا يزداد غضبي من ترك هؤلاء البهائم ترتع على هواها حتى حولت المجتمع الجاهل الى مجتمع من الوعاظ .. اه كم اود من كل قلبي ان اكمل الصفحة باللعنات .. ان اصب او القي اللعنات على .. امهات واباء واجداد واولاد ..وكل ال ** الذين نشروا داء الوعظ والنصح .. !كرهت الدين .. دين القمع والارهاب والتخويف .. كرهت الذين يحملون الله على اكتافهم ليتسولوا به .. احببت المعصيه ..وهمت فيها .. لانها عنوان التقدم والحريه .. لانها الانعتاق من الاستبداد ومن التسلط .. لانها الاستجابة الطبيعيه للحياة ..حتى برامج الاطفال والصغار مليئة بالغثاثة وثقل الدم واثابكم الله وجزاكم الله وسبحان الله وديننا وووو واحرصوا وتوبوا ويا اخوان والاعداء ووو .. الى ما لاينتهي من هلس الكلام وصفصفته التي قيلت وتقال بلايين المرات ..من اقوالي : الوعظ هو نوع من الارهاب الفكري ..

Tuesday

من سوق الاسهم الى حانات البحرين .. وياقلبي اركض وانسى

اركض .. اركض .. اركض بي يا قلبي الحزين .. اركض بي يا قلبي المطعون بالاسهم .. ابتعد بي الى البحر الى حيث الحياة الرطبه .. لكي انسى الحنين .. انسى الحلم الضائع ..!اركض ياقلبي .. وانطلق .. ولا تتذكر .. ولا تقل اه كم كان الحلم قريبا .. !ولكن .. كيف سأنسى تلك الارقام الحالمه المتبخره .. ؟!في المصعد تطلعت الى العامل الهندي الذي حمل حقيبتي الوحيدة الصغيره .. قلت في نفسي .. انه محظوظ .. اكثر حظا مني .. هو حصل على عقد عمل ..وهو الان يبني مستقبله وحلمه .. دخلت الغرفه .. اضاء الانوار .. فتح التلفزيون .. وخرج بلا بخشيش .. العربيه وشريط الاسعار يمر اسفل الشاشه ..اغلقت التلفزيون ..وانا اقول اين الهرب منك .. اهم شيء لايكون في البار شريط اسهم ..! سارتاح الى ان تتبدل الصوره .. الى ان يتكامل ظهور الصورة الجديده ومعها يخرج الملايين بالضربة القاضيه الصريحه او الفنيه .. كيف ستصبح الصوره .. اي مجتمع سيكون بعدها ..؟سيبكون دما ..سيسفحون الدموع رخيصة على معبد الريال ..سينقلون قصص الهزيمة لاولادهم .. واحفادهم .. ستمر سنين طويلة .. ممله .. قبل ان يتمكنوا من ترميم وجوهوهم وذواتهم المطعونه ..وليس امامهم الا الصبر .. او اكل التراب .. وربما .. الصلاة ..فهي التي تعلق بها الاباء والاجداد ..لتخرجهم من اليأس الى الانتحار .. الى ترك الدنيا كلها .. و تحويل الفرح الى بدعه .. !مساء الخير ياشهر صفر .. يا شهر النحس والشؤم .. !!

Sunday

الفتنة في مصر .. القديم يبطش بالمنطقه

ما ان تهدأ في مكان حتى تشتعل في مكان .. وربما في اكثر من مكان في وقت واحد .. الرماد يخفي نار الماضي الاسود واحقاد الاجداد .. القديم يتحكم في عقل المنطقه .. من باكستان و ايران الغائبين عن الوعي والفرحين بالنووي ..الى العراق الذي يعيش حمى الدين ..وحماسة التعصب الديني .. الى لبنان وطوائفه الذريه .. كل المنطقه منقسمه منذ الازل بسبب الله .. والاختلاف على من هو الاقرب اليه ..من هو ابنه ..من هو الحبيب اليه .. دماء لأرضاء الله .. دماء اطفال وشباب ورجال ونساء .. دماء بشر حاقدين على بشر .. سالت دمائهم وهم يتمنون ان تسيل دماء الاخرين قبلهم .. القديم يسكن النفوس .. ينخرها .. يدمر المستقبل .. لن اتعجب لو نشبت حرب اهليه في مصر عشر سنين .. او في اليمن بين الزيود والشوافع .. او بين الاحناف والمالكيه .. او بين من يشجعون العين و الهلال او الاهلي و الترجي او الوداد والزمالك .. المهم حرب .. وانتحاريين .. للذهاب للجنه .. ولقتل الناس للحفاظ على تراث الاجداد .. الذين لم يحصلوا على فضيلة اسلحة الدمار الشامل .. او اسلحة القتل الجماعي الاتوماتيكيه .. القديم سيضرب .. الى ان تفهم المجتمعات .. انه قديم