Friday

لماذا لم اسلم عليه ..؟


صليت اليوم في جامع الملك عبدالعزيز .. واوقفت السياره خلف الجامع ..منذ مدة طويله لم ازور هذه المنطقه .. وقد عادت بي الذكريات سنين طويلة عندما كنت اسكن في هذه المنطقه .. كان يسكن في نفس الشارع فنان غنائي مشهور .. بل من رواد الفن في المنطقه الوسطى .. كنت دائما الاقيه هنا وهناك وتقع عيني على عينه ولاشك انه يقرأ فيهما معرفتي له .. ومع ذلك ولا مرة واحده سلمت عليه او ابتسمت في وجهه رحمه الله .. لماذا لم اكن اسلم عليه .. لست مطوع ولا نص مطوع ولا عشر مطوع .. بل ربما كان هذا الفنان اكثر عبادة و صلاة مني .. لكن التربية الوهابية هي التي شكلت نظرتي للفن والفنانين رغم ان سيارتي مليانه اشرطه له ولغيره .. بالضبط مثل المرحوم طلال مداح الذي تبرأ منه الكثيرين من عشاق فنه وشمتوا فيه وفي خاتمته التي سيبعث عليها كما يظنون .. لماذا لم اسلم عليه ولا مرة واحده .. هل هو حسد وحقد ونذاله ورغبه في عدم تفريحه وادخال السرور على نفسه بأن له معجبين .. ربما هذا ايضا .. ولكن غالبا انه عدم قبول الفن من وهابي مثلي .. وعندما استمع لاغانيه لايكون حاضرا الا فنه فقط وليس شخصيته وتراث شخصيته التي اشترك معه فيها ..
انتهت الصلاة وانا سارح في ذكرياتي القديمه و لم اقراء فاتحه ولا غيرها مع الاسف .. استغفرت الله وقرأتها في قلبي وانا في طريقي للسياره
.

2 Comments:

Anonymous Anonymous said...

اول مرة اعلق على مواضيعك
وانا اتفق معك ان تشربنا بالفكر الوهابي يجعلنا نتصرف بدون ادراك منا

2:52 AM  
Blogger AbuSaud said...

انت تهزء بخلوف فم الصائم

ثم تقول صليت

انت بالضبط مسلم ولا كافر


وعلى فكره انا لست مطوع

على شان ما تقول اني متعصب

لكن ابليس لعب في راسك صح

11:10 AM  

Post a Comment

Subscribe to Post Comments [Atom]

<< Home