Saturday

صلاة الفجر .. تحدي من وراء القرون

من يقوم من النوم لصلاة الفجر اعتبره اما بطلا او مريض نفسيا او انه يسهر الى الفجر او شخصيه شاذه ..!لماذا ؟لانني لم استطع ان استوعب ان تصحو وتقوم من عز النوم وليس ذلك فقط .. ولكن تغسل وجهك وذراعك وراسك وقدميك .. ثم تمشي عشرات الامتار وربما اكثر او تقود سيارتك .. ثم تدخل الى المسجد والضجيج .. ثم تبداء في الصلاة وهي حركات قيام وقعود وسجود .. تتطلب ان تقرر ان تودع النوم .. هذا غير الخشوع والطمأنينه ..وتعود بعدها لفراشك الذي هجرته لتنام ساعه ونص ..قبل ان تقوم الى عملك !انها مسألة صعبه الى اخر حد ..صعب انها يوميا .. بما فيها ايام العيد والمناسبات صعب انها في البرد والمطر والحر والغبار صعب اننا ننام متاخرين ونسهر مع كتاب او تلفزيون او انتر نت او مناسبه او زياره او صديق او اهل ..لم نعد ننام مع الدجاج كما كنا في السابق ..فما اصعب اداء صلاة الفجر ..رغم قناعتي بفضيلة القيام مبكرا .. واهمية الاستسلام للخالق بدلا من المخلوقين النذلين وان القيام مبكر يتناغم مع الطبيعة وايقاعها ..ولكن ..الا يوجد حل عصري مستقى من التراث والسلف الصالح يستطيع ان يؤخرها الى الصباح بدلا من اخر الليل ؟؟او يقدمها الى ما قبل النوم ..؟؟ارجو ان لا افهم خطأ .. وليس في السؤال حرج ..السؤال طلب .. وحاجه .. الى علم ..لا املكه ولا استطيعه ان كان ممكن .. بشروني وان كان لا يمكن .. فسأواصل القيام للفجر وانا في منتهى الغضب !!

الصلاة فرديه .. خاصه .. مناجاة بين الفرد وربه .. دعاء من القلب الواحد الى الخالق سبحانه .. مهما اصطففنا وتزايدت اعدد الصفوف .. فهي صلاة خاصه .. هدفها انقاذ الذات المفرده من النار .. ودافعها انقاذ صاحبها الفرد من المحاسبه .. الصلاة انانيه مطلقه .. لا يقوم بها احد مقام احد .. ولا تمنح ولا تؤخذ ..لانها كذلك ..لماذا القبيله تريدها مظهرا للقوة .. واستعراضا عدديا .. وتباهيا .. ووسيلة للضبط والربط الاجتماعي السياسي .. لماذا تحولت الى محاكمة لضمير الفرد .. الى امتحان دائم لايمان الفرد بطريقة استخباراتيه ..ما الذي جعلها بهذا الشكل .. فقط لدينا ..تحولت الى اصرار هستيري على جماعيتها ومظهريتها وصفوفها المنتظمه .. تنطلق كلمة استووا !! .. وكانها الاعلام ببداية المعركه ..
( انتهت الرساله التي وصلتني .. ولا ادري ما اقول سوى ..حسبي الله ونعم الوكيل )

4 Comments:

Anonymous Anonymous said...

Your site is on top of my favourites - Great work I like it.
»

10:42 PM  
Anonymous Anonymous said...

I like it! Keep up the good work. Thanks for sharing this wonderful site with us.
»

1:54 AM  
Anonymous Anonymous said...

Keep up the good work » » »

5:12 AM  
Anonymous Anonymous said...

Wonderful and informative web site. I used information from that site its great. northwest airlines visa manila service internet fax Insurance homeowners water backup coverage

1:36 PM  

Post a Comment

Subscribe to Post Comments [Atom]

Links to this post:

Create a Link

<< Home